منوعات

العمل أونلاين لتحقيق أرباح حقيقية من الإنترنت بواسطة هذه المواقع

عندما تسمع عن طرق ربح مال من الإنترنت او العمل أونلاين فإن ذلك ليس بالضرورة مجرد خداع أو إعلانات كاذبة. فاستخدام الإنترنت توسع للغاية ويوجد الآن طرق عدة تمكنك من تقديم خدماتك إلى الأخرين عبر الإنترنت وجني الأموال مقابل القيام بعمل حقيقي. إذا كنت تبحث عن طرق لجني بعض المال أو تحتاج إلى العمل من المنزل أو بحرية من أي مكان يجب عليك قراءة هذا المقال.

فيما يلي الأنواع الرئيسية للمواقع التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح و العمل أونلاين تصل إلى آلاف الدولارات أو ملايين الدولارات في بعض الأحيان:

1.    التدريس

التدريس

انتشرت فكرة الدراسة عبر الإنترنت ويتقبلها الكثيرون بمختلف أنحاء العالم. يوجد الآن مئات من البرامج التي يمكن دراستها عبر الإنترنت بشكل كامل والتي تقدم الفرصة للجميع من كافة أنحاء العالم بالدراسة بجودة عالية عند عدم تمكنهم من السفر للدراسة. لكن لا يقتصر الأمر الآن على هذه البرامج، فالطلاب بالبرامج الدراسية التقليدية يمكنهم كذلك أن يحصلوا على مساعدة من بعض الأساتذة عندما لا يمكنهم فهم بعض الموضوعات الصعبة أو التي لا يتوفر لديهم موارد مناسبة لدراستها. بعض المواقع الإلكترونية تقدم للطلبة كذلك فرصة القيام بالتجارب العملية بشكل افتراضي تماثل ما يتم بالمعامل المدرسية التقليدية.

إذا كنت مدرس بأي مادة ولديك مستوى جيد من اللغة ومهارات التواصل، فأنت مرشح جيد لجني الأموال من خلال تقديم خدمات التدريس عبر الإنترنت. يوجد عدة مواقع مخصصة لخدمات التعليم مثل Tutorvista.com، وYup، وTutor.com، وGoFLUENT، وQkids، وSkooli. تحتاج إلى القيام ببعض البحث لتعرف أي هذه المواقع هو الأنسب لاستضافة المواد الدراسية التي يمكنك تدريسها.

2.    بيع الصور

إن امتلاك كاميرا تصوير متطورة مع الكثير من الملحقات لا يكفي لالتقاط الصورة الفنية الصحيحة، فالتصوير ما يزال يتطلب موهبة تحتاج إلى المعرفة والمهارة لالتقاط صورة فريدة. بعض الصور قد تكلف الآلاف من الدولارات لالتقاطها، فقد يضطر المصورون إلى الانتظار إلى أسابيع بأحد الغابات أو جزيرة معزولة لالتقاط صورة لحيوان أو ظاهرة نادرة. الأمر الجيد هو أن هناك من يقدر هذه الصور ومستعد لدفع القيمة المناسبة لهذه الصور. إذا كانت لديك الموهبة والمهارات المطلوبة لتحصل على صور فريدة ولكنك ما تزال لا تعرف كيفية ربح مال من ذلك، يجب عليك أن تلقي نظرة على هذه المواقع حيث يمكنك بيع صورك: Adobe Stock، وShutterstock، وAlamy، وEtsy وphotomoto.

3.    الفن والتصميمات

الفن والتصميمات

إذا كنت فنان أو موهوب ومبدع فأنت بالطبع لديك فرصة كبيرة للحصول على عائد جيد من خلال عرض أعمالك على الإنترنت. هذا العمل يشمل التصميمات الداخلية، وتصميمات الرسوم المتحركة والثلاثية الأبعاد، والرسوم البيانية، واللوحات أو نوع آخر من التصميمات الفنية. عليك أن تفكر في عرض بعض أعمالك السابقة حتى تتمكن من اجتذاب العملاء وتحقيق الأموال من موهبتك. وتعد هذه فرصة رائعة لتحافظ على شغفك وتحقق عائد بموهبتك بدلا من أن تتخلى عنها. إذا كنت تعرف موهبتك وشغفك فإذن عليك أن تلقي نظرة على هذه المواقع لتبدأ بجني المال: ArtYah، وZazzle، وYokaboo، وSaatchi، وCafePress، وUncommonGoods وRubyLane.

4.    كتابة المدونات

حققت المدونات مكانة كبيرة في السنوات الأخيرة لدورها بالتسويق والتأثير على قرارات العامة. ففي عام 2011، تم بيع موقع UGO.com وهو مدونة للألعاب مقابل رقم قياسي يبلغ 100 مليون دولار. وقد تم بيع عدة مدونات أخرى بأسعار مقاربة لذلك مثل Fotolog.com والذي تم بيعه مقابل 90 مليون دولار وموقع Consumersearch.com والذي تم بيعه مقابل 33 مليون دولار.

إذا كانت لديك الموهبة في كتابة مقالات للمدونات فمن الجيد ان تبدأ بجني المال مقابل كتابة بعض المقالات الشيقة. يمكنك الكتابة على بعض المواقع التي تقوم بشراء المقالات ليتم نشرها على المدونات ذات الصلة وبذلك تحصل على المال مباشرة. تشمل هذه المواقع: Listeverse، وMental Floss، وPro Blogger، وContently. إذا كنت تبحث عن استثمار أفضل للمستقبل يمكنك أن تبدأ بتأسيس مدونتك الخاصة والتأكد من عرض محتوى شيق ومفيد لتحقق بعض الشهرة لمدونتك.

5.    تأليف الكتب الإلكترونية

تأليف الكتب الإلكترونية

إذا كنت مهتم بالكتابة المنظمة والطويلة فقد تكون مهتم بكتابة الكتب الإلكترونية. يحتاج تأليف الكتب الإلكترونية إلى المزيد من الوقت والمجهود مقارنة بكتابة المقالات القصيرة أو المدونات. لكن كتابة الكتب الإلكترونية تعد استثمار جيد للمستقبل لأنك ستستمر في جني الأرباح طالما يتم بيع كتابك. يحقق البعض ثروات طائلة من كتابة الكتب الإلكترونية، فقد أطلقت أمازون الكتب الإلكترونية بشكلها الحالي في عام 2007 من خلال إطلاق جهاز كندل Kindle وتقول التقديرات أن مبيعات الكتب الإلكترونية تجاوزت مبيعات الكتب العادية منذ عام 2017. يوجد العديد من المنصات التي يمكنها مساعدتك على كتابة وتسويق أول كتبك الإلكترونية أو الكتابة نيابة عن الغير وبالتالي ربح مال من ذلك، مثل: Kindle Direct Publishing، Lulu، وiBooks، وBlurb وSmashwords.

6.    الاستقصاءات

إن أحدث الاتجاهات بمجال التسويق يركز على العميل والاستماع إلى آرائهم واحتياجاتهم. لذلك، تستثمر الشركات أموال طائلة لجمع الآراء من الناس. إذا لم تكن تعرف ما هي مهاراتك على وجه الخصوص ما يزال يمكنك ربح مال من الإنترنت من خلال الإجابة على الاستقصاءات. يمكن أن تكون هذه الاستقصاءات عن التسويق الرقمي، أو الدراسات الإجتماعية أو جمع البيانات من أجل التخطيط العملي على سبيل المثال. يوجد العديد من المواقع التي يمكنك أن تجد بها استقصاءات للإجابة عنها مثل Swagbucks، Survey Junkie، وCashkarma، وMyPoints، وInboxDollars وVIP Voice.

7.    مواقع العمل الحر freelancer العامة

مواقع العمل الحر freelancer العامة

إذا كانت لديك المهارات وكنت مستعدا لمواجهة التحدي، يمكنك أن تختار فتح حساب على أحد مواقع العمل الحر على الإنترنت. يوجد الكثير من العمل أونلاين للقيام به مع ملايين من الوظائف التي يتم نشرها سنويا ومليارات الدولارات التي يتم إنفاقها. تحتاج إلى أن تقدم جودة عالية والعمل بشكل احترافي مع العملاء لتحقيق الشهرة لحسابك. في هذه المواقع مثل Upwork وFreelancer.com، يقوم العميل بنشر إعلان عن العمل المطلوب ثم يقوم العاملون بتقديم عروضهم لتنفيذ هذا العمل. يكون هذا الاختيار هو الأنسب إذا كنت قادرا على المنافسة بجودة عملك. في المواقع الأخرى مثل Fiverr يقوم العاملون بعرض خدماتهم مقابل قيمة محددة ثم يقوم العميل بالبحث عن الخدمة التي يحتاجها من بين الخدمات المعروضة، يعد هذا الاختيار الأفضل عندما يكون لديك خدمة أو منتج محدد ومميز إلى حد ما.

عرض هذا المقال أشهر الطرق المتاحة لتحقيق الأرباح على الإنترنت من خلال العمل أونلاين لكن هذا المقال ليس شاملا، يمكنك دائما أن تفكر بطريقتك الخاصة وهناك فرص ربح مال غير محدودة بهذا العالم غير المحدود على الإنترنت.

المصدر/ dealna

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى