منوعات
أخر الأخبار

تدخين سيجارة واحدة في اليوم يحدد مدى إدمانك النيكوتين

تدخين سيجارة واحدة في اليوم يحدد مدى إدمانك النيكوتين

منوعات – كشفت دراسة حديثة عن أن الأشخاص الذين يدخنون مرة واحدة في اليوم يمكن أن يكونوا مدمنين على النيكوتين ويحتاجون إلى العلاج”.

النيكوتبن هو مركب عضوي شبه قلوي وسام. يوجد في الطبيعة في جميع أجزاء نبات التبغ، مع تركيز أكبر في الأوراق على شكل سيترات أو مالات. يشكل من 0.3 إلى 5% من النبات بالوزن الجاف، والتركيب الحيوي يوجد في الجذور، ويجمع في الأوراق. يوجد النيكوتين كذلك، إلى جانب التبغ، في الطماطم، البطاطس، الفلفل الأخضر، والباذنجان وغيرها. كما أنه يوجد أيضاً في أوراق نبات الكوكا. تستخدم النباتات وخاصة التبغ النيكوتين كوسيلة للدفاع عن نفسها ضد الحشرات.

ودرس خبراء أميركيون أكثر من 6700 مدخن، ووجدوا أن ثلثي أولئك الذين يدخنون 1 إلى 4 سجائر في اليوم كانوا مدمنين فعلا، ومع ذلك، لاحظ الفريق أن حالات الإدمان الأكثر حدة لها علاقة بعدد السجائر التي يتم تدخينها يوميا، وفق (سكاي نيوز).

وقال مؤلف الدراسة، جوناثان فولدز، من جامعة ولاية بنسلفانيا: “في الماضي، كان الأطباء يعتبرون أن الأشخاص الذين يدخنون حوالي 10 سجائر يوميا أو أكثر هم فقط من المدمنين”.

وأضاف “لكن هذه الدراسة توضح أن العديد من المدخنين، حتى أولئك الذين لا يدخنون كل يوم، يمكن أن يدمنوا السجائر”.

لذلك يقول الخبراء، حين يسألك الطبيب عن عدد السجائر التي تدخنها في اليوم، من المهم جدا أن يكون الجواب صريحا، مشيرين إلى أن الجواب الصريح يحدد مدى إدمانك النيكوتين ويسهل عملية العلاج.

 

تدخين سيجارة واحدة في اليوم يحدد مدى إدمانك النيكوتين

المصدر/ وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى