منوعات
أخر الأخبار

“تطبيق واتس آب” المخصص للحواسيب يحصل على مميزات جديدة

أعلنت شركة واتس آب عن إطلاق نسخة اختبارية لتطبيق واتس آب المخصص للحواسب، زودتها بعدد من الميزات المهمة للمستخدمين.

حيث أن النسخة التجريبية توفر للمستخدمين إمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

الأمر الذي افتقده مستخدمو واتس آب عبر الحواسب لسنوات.

 

ميزات مهمة تصل تطبيق
iguides.ru

ولتوفير هذه الميزة في النسخة التجريبية أضافت واتس آب زرين جديدين على تطبيقها أحدهما للمكالمات الصوتية والآخر لمكالمات الفيديو.

كما وتظهر عند المستخدم الذي يتلقى المكالمات نافذة منبثقة يرى فيها اسم المتصل والصورة التي خصصها لواجهة حسابه على التطبيق.

ومن خلال هذه النافذة أيضا يمكن للمستخدم انتقاء خيار قبول المكالمة أو رفضها، وفي حال إجراء مكالمة فيديو يظهر للمستخدم نافذة مشابهة لكنها مجهزة بزر لتشغيل أو إيقاف الكاميرا.

كما و وفرت النسخة التجريبية من التطبيق للمستخدمين أيضا مجموعة أوسع من الملصقات والرسوم التعبيرية شبيهة بتلك التي توفرها نسخ واتس آب للهواتف الذكية، وحصلت هذه النسخة على ميزة الوضع الداكن التي تقلل من إجهاد العين أثناء النظر إلى شاشة الحاسب.

ربط تطبيق واتس آب مع الحاسوب

أعلنت شركة واتساب قديماً منذ عدة سنوات وذلك يوم الأربعاء 21 يناير 2015 عن إتاحة ميزة ربط تطبيق واتس آب مع الحاسوب والتي كان ينتظرها الكثيرون وهي ربط نسخة الهاتف من واتساب مع نسخة الويب، ويتم هذا الأمر من خلال ذهاب المستخدم إلى الموقع التالي web.whatsapp.com من خلال متصفح كروم، وإجراء مسح لرمز الباركود QR Code، وعندها يتم تسجيل الدخول ونقل الرسائل من تطبيق الهاتف إلى تطبيق الويب، وعملية الربط بين النسختين.

في 10 مايو 2016، تم تقديم خدمة المراسلة لكل من أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس. لا يسمح تطبيق واتساب حاليًا بالاتصال الصوتي أو المرئي من أنظمة تشغيل سطح المكتب. على غرار تنسيق واتساب على الويب، يتوفر التطبيق، الذي تتم مزامنته مع جهاز جوال المستخدم، للتنزيل على موقع الويب. وهو يدعم إصدارات نظام التشغيل من نظام التشغيل ويندوز 8 وOS X 10.9 والإصدارات الأحدث.

شاهد أخبار التكنولوجيا وغيرها من هنا.

المصدر: 3dnews , ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى