ريادة الأعمالمنوعات
أخر الأخبار

تعلم انشاء محتوى فيديو لتحقيق الربح من خلال اليوتيوب

تعلم انشاء محتوى فيديو لتحقيق الربح من خلال اليوتيوب

إن كان لديك الرغبة في صناعة محتوي رقمي مميز تُحقق من خلاله الشهرة وأن تصنع محتوي مميز يحتوى على رسالة تناسب المجتمع المحلي والدولي من خلال #منصة_اليوتيوب عليك إتباع النصائح التالية الخاصة بإنشاء محتوي الفيديو.

1. اسأل جمهورك

إن جمهورك يعتبر عامل مساعد وضروري لإرشادك في إختيار ما تقوم بإنتاجه، لذلك عليك خلق بيئة تفاعلية على وسائل التواصل الإجتماعي تُثير من خلالها مشاعر جمهورك وجلب نصائحهم في صناعة المحتوي الخاص بك.

2. مدة اللقاء لصناعة المحتوي

كما ويحتاج صناعة المحتوي يحتاج أن تناقش جمهورك في مدة لاتزيد عن 15دقيقة على أن تشمل جميع الأفكار وترحب بها.

3. منصة التواصل

كما أنه عليك صديقي أن تجتهد لتستخدم كافة المنصات الإجتماعية في إثارة جمهورك لتخرج بمخرجات رائعة ومتميزة، ولربما تركيزك على المنصة الأكثر إنتشاراً في منطقتك في الوقت الحالي هوا المناسب للحصول على نتائج مذهلة.

4. حجم الجمهور

كما يجب أن تركز جيداً على الأشخاص الذين يرغبون بتلقي خدماتك بشكل مباشر ولا تبالى لعدد المشاهدات من الجمهور فحتما ستتلقى مشاهدات كثيرة مع مرور الأيام.

في النهاية ضاعف طاقتك لتبني مجتمع تفاعلى يساهم في تعزيز وإثارة أفكارك وتوظيفها في إنشاء محتوي ملائم.

تعلم انشاء محتوى فيديو لتحقيق الربح من خلال اليوتيوب

اليوتيوب (بالإنجليزية: YouTube)‏ “حسب ويكيبيديا

هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو.

وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها.

وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف. وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى