لماذا يجب شراء اليورو بدلا من الدولار في 2021؟ - شبكة القمة نيوز

لماذا يجب شراء اليورو بدلا من الدولار في 2021؟

شراء اليورو بدلا من الدولار
جوجل بلس

عادت العملة الأوروبية بأرباح جيدة على مستثمريها خلال العام الماضي، حيث اعتبر اليورو، إلى جانب أسهم شركات التكنولوجيا والذهب، أحد أدوات الاستثمار الأكثر ربحية في 2020

بلغت الربحية الحقيقة لليورو أكثر من 25% في 2020.

يتوقع أرتيم توزوف المدير التنفيذي لقسم سوق رأس المال في Univer Capital:-

أن تحافظ العملة الأوروبية على هذا المسار خلال العام الجاري.

وأوضح الخبير أن اليورو، إلى جانب أسهم شركات التكنولوجيا والذهب، كانت أحد أدوات الاستثمار الأكثر ربحية في 2020 بأكثر من 25%.

أسباب ارتفاع اليورو:-

  • أشار أرتيم توزوف إلى إجراءات دعم المواطنين والشركات من قبل السلطات.
  • كذلك سحب أموال المستثمرين من الأصول الخطرة لصالح العملات الاحتياطية الرئيسية.

ويأتي ذلك في وقت يتوقع فيه أن يتراجع الدولار ما بين 10% – 15% أمام العملات الرئيسية في العالم، خلال العام الجاري، وذلك بعد تعيين، جانيت يلين، وزيرة للخزانة الأمريكية.

كيف تقوم بشراء اليورو بدلا من الدولار؟

تعرف معنا على عملة اليورو:-

حسب المصدر: wikipedia  أن اليورو أو الأورو أو الأُيرو (الرمز الشكلي:€، رمز الإيزو:EUR) هي العملة الموحدة لدول الاتحاد الأوروبي، الذي يعد بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي.

يتم التحكم به من قبل البنك المركزي الأوروبي في مقره بفرانكفورت بألمانيا. اليوم يعد اليورو العملة الرسمية المتداولة في 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرون. كما أنه العملة الرسمية في ست دول أخرى هي ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

شعار اليورو

ابتداءاً من عام 1999 تم بدء التعامل باليورو على النطاق المصرفي، وابتداءاً من الأول من كانون الثاني/يناير عام 2002 استَبدل اليورو عملات الدول المُنضَمة لإتفاق تطبيق اليورو وأصبح منذ ذلك الحين عملتها الرسمية. اليورو الواحد مقسم إلى 100 سنت.

حقق اليورو سعر صرف قياسي في 15 يوليو 2008 ليبلغ سعر 1.5990$ دولار أمريكي. أدنى قيمة تعامل له مقابل الدولار الأمريكي وصل إليها اليورو في 26 أكتوبر 2000، بلغ حينها 0,8225 دولار أمريك

المصدر: نوفوستي

لماذا يجب شراء اليورو بدلا من الدولار في 2021؟